أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“قسد” تداهم عدد من المنازل المحيطة بالسجون التي تديرها جنوبي الحسكة

by Athr Press Ma

خاص أثر برس| اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” أكثر من 20 شاباً خلال مداهمتها لمنازل في حي غويران عند مدخل الحسكة الجنوبي.

وطالت عمليات الاعتقال عدد من الشبان، وتزامنت مع تحليق للطيران المروحي الأمريكي طيلة ليل أمس الجمعة.

ووفق ما أكدته مصادر أهلية في حي غويران لـ”أثر برس” فإن “قسد” طوّقت بعد منتصف ليل أمس حي غويران، وتحديداً المنازل السكنية الواقعة مقابل سجن “الحسكة المركزي” الذي يضم الآلاف من عناصر “داعش” وداهمت عدد من المنازل واعتقلت عدد من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

وأكدت المصادر الأهلية أن عمليات المداهمة استمرت حتى عصر اليوم السبت، وشملت الجزء الجنوبي الغربي لحي غويران وصولاً إلى مقبرة الحي، كما صادرت “قسد” أسلحة فردية من المنازل، ومنعت دخول أو خروج الأهالي من المناطق التي تم مداهمتها، وتحديداً في حي الزهور الذي تم تطويقه بشكل كامل .

ونفى مصدر خاص لـ”أثر برس” في حي الزهور أن مداهمة الحي اقتصرت على تفتيش المنازل ومصادرة الأسلحة الفردية من دون اعتقال أي شخص من الحي.

ورجح المصدر نفسه استمرار الحملة الأمنية لتشمل باقي حي غويران وحيي النشوة والليلية، بهدف تأمين المناطق المحيطة بالسجون  التي تديرها “قسد” تحسباً لأي هجوم يمكن أن يستهدف السجون والقوات الأمريكية المتمركزة بحي غويران كما حصل مطلع عام 2022، عندما فر سجناء تابعين لـ”داعش” من سجون “قسد”.

جوان الحزام- الحسكة

اقرأ أيضاً