أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

قريباً.. مشاريع إنتاجية جديدة في سوريا

by Athr Press G

كشف معاون وزير الصناعة السوري نضال فلوح، عن اتصالات تجري بين سوريا وعدة دول من أجل عدة مشاريع من بينها إنتاج بطاريات للسيارات.

وحيث أكد فلوح بحسب موقع “هاشتاغ سيريا”، أن اتصالات مكثفة مع عدد من الدول الصديقة من أجل مشاريع للصناعات البيتروكيماوية، بالإضافة إلى وجود مشروع لإنتاج بطاريات للسيارات وبطاريات تستخدم في الطاقات المتجددة.

وأشار معاون وزير الصناعة إلى أنه يوجد حالياً مشروع في وزارة الصناعة لإنتاج السيلكون الذي يساعد في تصنيع اللواقط الكهربائية خاصة وأن سوريا اليوم بأمس الحاجة إلى مشاريع الطاقات المتجددة، ومن المتوقع أن تتم إقامة هذا المشروع في المنطقة الوسطى (حمص) لأن الرمل الكوارتزي يوجد في منطقة القريتين.

ولفت فلوح إلى أنه يتم اليوم العمل على إنتاج الصخر البازلتي لأن سوريا غنية بالبازلت ويجري التنسيق مع وزارات أخرى، وسيكون الصوف البازلتي الذي يستخدم في العزل أحد المخرجات الهامة لهذا المشروع ومن المتوقع أن يتم استخدامه في بعض الحالات بديلا عن حديد التسليح.

كما أكد فلوح على وجود اتصالات مكثفة مع عدد من الدول الصديقة من أجل مشاريع للصناعات البيتروكيماوية، بالإضافة إلى وجود مشروع لإنتاج بطاريات للسيارات وبطاريات تستخدم في الطاقات المتجددة.

يذك أن عدة دول أعربت عن رغبتها بمشاركة سوريا في مرحلة إعادة الإعمار سواء من خلال افتتاح مشاريع لها أو عبر آلية الاستيراد والتصدير لدعم القطاع الاقتصادي في البلاد.

اقرأ أيضاً