أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

قرار سعودي بمنع سفر السوريين من الرياض إلى دمشق

by Athr Press H

أفاد المغتربون السوريون في السعودية أن السلطات السعودية تمنعهم من الصعود إلى الطائرات المتجهة إلى لبنان إلا بعد مراجعة السفارة اللبنانية والحصول على الموافقة المسبقة “التأشيرة”.

إذ كشف مصدر لموقع “b2b” السوري، عن صدور قرار من إدارة مطار “الملك فهد الدولي” في العاصمة السعودية، الرياض، يقيد سفر  السوريين المسافرين من الأراضي السعودية إلى دمشق عبر بيروت، إلا بعد موافقة السفارة اللبنانية في الرياض.

وأوضح المصدر أنه كان يستعد للصعود إلى طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية متوجه إلى بيروت، ليتفاجأ بمنعه من الدخول إلى الطائرة ويطلب منه النزول ومراجعة السفارة اللبنانية بالرياض للحصول على موافقة مسبقة.

كما قال: “حاولت الحديث مع الضابط السعودي المسؤول في المطار والاستفسار منه حول صحة القرار، والسبب الوجيه لمنع صعودي إلى الطائرة ولكنه رفض الجواب واكتفى بأن القرار قد صدر وملزم لجميع السوريين الراغبين بالسفر إلى بيروت”، مضيفاً “تفاجئت بوجود عدد كبير من السوريين في قاعة مغادر المطار وقد تقطعت بهم السبل ومنعوا من السفر لسبب نفسه”.

هذا ولم  يصدر أي تصريح رسمي من القائمين في إدارة مطار الملك فهد الدولي عن سبب هذا الإجراء واكتفوا بالقول أن القرار يعود لطلب من “السفارة اللبنانية” في الرياض، على حد قولهم.

الجدير بالذكر أن حركة الطيران من السعودية إلى سوريا متوقفة منذ بداية الأزمة السورية لذلك لايجد السوريين خيار آخر لهم إلا السفر عن طريق مطار رفيق الحريري في بيروت.

اقرأ أيضاً