أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

قادمة من العراق.. تعزيزات عسكرية أمريكية تدخل إلى الأراضي السورية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أدخلت القوات الأمريكية أمس الثلاثاء تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد بريف اليعربية شمال شرقي الحسكة.

وأكد مصدر خاص لـ”أثر برس” في ريف اليعربية أنه دخل أمس الثلاثاء رتل مؤلف من 70 آلية غالبيتها شاحنات وعربات محملة ومغطاة بإحكام إضافة إلى برادات مغلقة، قادماً من الأراضي العراقية واتجه إلى القاعدة العسكرية التي تسيطر عليها القوات الأمريكية في خراب الجير بريف اليعربية.

وأضاف المصدر أنه سيتم تجميع الرتل في قاعدة خراب الجير استعداداً للتوجه إلى مناطق وجود القوات الأمريكية في أرياف الحسكة وتحديداً الريف الجنوبي وريف دير الزور الشرقي حيث تتمركز القوات الأمريكية.

ووصلت هذه التعزيزات العسكرية بعد يوم واحد من تجدد الاستهداف الذي طال القواعد الأمريكية شرقي سوريا، إذ تعرض مطار خراب الجير العسكري الذي تسيطر عليه القوات الأمريكية لاستهداف بالقذائف الصاروخية والطائرات المسيرة.

وفي 19 نيسان الجاري أفاد مراسل “أثر برس” في دير الزور بوصول طائرة لـ”التحالف الدولي” تحمل جنوداً ومعدات عسكرية ولوجستية لقاعدة حقل غاز “كونيكو” شمالي دير الزور.

وفي 3 آذار الفائت أدخلت القوات الأمريكية رتلاً مؤلفاً من 56 آلية بين شاحنات مغطاة بإحكام وناقلات محملة بصناديق خشبية وبرادات اتجهت إلى القاعدة الأمريكية في خراب الجير القريبة من الحدود السورية- العراقية.

وإلى جانب إرسال التعزيزات العسكرية، تُجري القوات الأمريكية بين الحين والآخر تدريبات عسكرية، ففي الأول من نيسان الجاري أجرت القوات الأمريكية تدريبات عسكرية استمرت ثلاثة أيام في القاعدة الأمريكية بقرية روباريا بريف المالكية قرب الحدود التركية العراقية، وشملت التدريبات استخدام الذخيرة الحية وإطلاق رمايات مدفعية على أهداف وهمية في المنطقة بمشاركة الطيران المروحي وسط حالة استنفار لـ”قسد” في محيط المنطقة المحيط بالقاعدة الأمريكية.

وفي منتصف آذار الفائت أجرت القوات الأمريكية مدة أربعة أيام تدريبات عسكرية في معسكر الطلائع عند الأطراف الشرقية لمركز مدينة الحسكة، باستخدام الذخيرة الحية وتنفيذ رمايات مدفعية على أهداف وهمية جنوبي المدينة، علماً أن منطقة التدريبات العسكرية التي أجريت في المعسكر لا تبعد كثيراً عن مناطق تمركز الجيش السوري في منطقة جبل كوكب حيث يوجد فوج مدفعية متكامل.

وتحتفظ القوات الأمريكية بوجود 900 جندي أمريكي في سوريا و2500 جندي في العراق، وفق تصريحات المسؤولين الأمريكيين، إلى جانب سيطرتها على عدد من القواعد العسكرية في البلدين، إذ تعد أبرز قواعدها في سوريا “قاعدة التنف وقاعدة العمر وقاعدة حقل غاز كونيكو، وقاعدة الشدادي وقاعدة خراب الجير”.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً