أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

في سوريا.. بعض أصحاب صهاريج تعبئة المازوت المنزلي يتّبعون أسلوب”غش” جديد!

by Athr Press B

تحدث مدير حماية المستهلك في ريف دمشق علي مظلوم عن مخالفة من نوع جديد تمثل آخر إبداعات الغش في صهاريج توزيع محروقات التدفئة في ريف دمشق.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية، فإن مظلوم كشف أن المخالفة المذكورة هي عبارة عن خزانات سرية داخل الصهاريج تقوم على إعادة الراجع من الخرطوم إلى هذه الخزانات عبر تركيب وصلة على الخرطوم تمنع المادة من العودة إلى الصهريج وتحولها إلى الخزان.

وتابع كلامه مبيناً أن حجم هذه الخزانات يتراوح بين 500 و1000 لتر تذهب لمصلحة صاحب الصهريج بدل المستهلك، لافتاً إلى أن الكمية الراجعة تتراوح بين 10-25 لتر من كل 200 لتر.

وأكد مدير حماية المستهلك خلال كلامه ضبط 3 صهاريج تقوم بمخالفات من هذا النوع.

من جهة ثانية، أكد مدير حماية المستهلك، أنه تم إغلاق معمل للمخلل في صحنايا خلال هذا الأسبوع ومخبز تنور سياحي ومعمل للأعلاف الحيوانية يقوم على غش العلف الحيواني بتقليل نسب المواد المدخلة للحيوانات للتسمين إضافة إلى معمل للكونسروة في عدرا ومستودع يقوم بغش الزعتر في جرمانا حيث تمت مصادرة 100 كيس.

وختم كلامه مبيناً أنه تم إغلاق معمل منظفات في الصبورة حيث يقوم بإفراغ المادة المنتهية الصلاحية من عبواتها في براميل ثم يعود إلى تعبئتها بعبوات جديدة وتواريخ جديدة، وفقاً لما ذكرته “الوطن” السورية.

اقرأ أيضاً