أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

في ذكرى رحيل “الرحباني”.. فيروز تعود إلى جمهورها بعد سنوات غياب

by Athr Press H

تعود الفنانة فيروز بأغنية جديدة لإحياء الذكرى الحادية والثلاثين لرحيل زوجها الملحن اللبناني عاصي الرحباني.

حيث طرحت جارة القمر السيدة فيروز أغنيتها الجديدة عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، والتي تحمل عنوان “لمين”، من ألبوم “ببالي” الذي سيُبصر النور في 22 أيلول تزامناً مع ذكرى وفاة زوجها عاصي الرحباني.

وتلقى جمهور ومحبي فيروز خبر عودتها للغناء وإطلاقها للأغنية بفرح متعطّشين لصوتها وأغنيّاتها.

ونشرت ريما الرحباني في وقت سابق فيديو لوالدتها السيدة فيروز من داخل أحد الاستوديوهات، وهي تُحضّر لعملها الفني الجديد، وصاحب ذلك الفيديو التكهنات عن طرح فيروز لعمل غنائي جديد، كما سألت الابنة جمهور فيروز عما إذا كان العمل المنتظر أغنية فردية أم عملًا فنيًا متكاملًا يحمل في طياته مجموعة أغنيات جديدة.

حتى نشرت صباح اليوم أغنيتها الأولى من ألبومها الجديد والذي يضم 10 أغاني هي: “رح نرجع نتلاقي، يمكن، ببالي، ما تزعل مني، لمين، أنا وياك، حكايات كتير، بغير دني”، فيما أعادت غناء أغنيتها الشهيرة “بيتي صغير بكندا” والتي سبق وغنتها لأول مرة في عام ٢٠٠٥ بمناسبة حفلها المشهور آنذاك في كندا، لتثبت أن لا زال صوتُ فيروز حيّاً، ولا زالت الحنجرة قادرة، ولا زالت صاحبة “بكتب أسمك يا حبيبي” قادرة على تقديم الكثير.

ألبوم “ببالي” الجديد للسيدة فيروز

ونشر الحساب الرسمي على تويتر لـ “فيروز” كلمات للرحباني قال فيها: “لا يُمكن لأحد أن يُسمّي نفسه جديداً أو قديماً أو ثوريّاً، ما سَيُسمّيه ويقيّمه في النهاية: الناس والزمان”.

وكان آخر أعمال فيروز ترنيمة “في ملكوتك” بمناسبة عيد الفصح، ورُتّلت في كنيسة القديس جاورجيوس دير الحرف في شهر نيسان2017 بعد سنواتٍ من الغياب عن الجمهور في آخر ألبومات فيروز كان “ايه في أمل” وتم طرحه في عام 2010.

اقرأ أيضاً