أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

في دمشق.. تعرفة جديدة لسيارات التاكسي تنتظر موافقة المحافظ

by Athr Press H

أقر المكتب التنفيذي في محافظة دمشق تعديلاً على عدادات التاكسي العاملة في المدينة، لتصبح الدراسة نافذة بعد التدقيق وموافقة المحافظ.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في دمشق مازن دباس، لموقع “الوطن أون لاين”، أن هذا الأمر جاء بعد دراسة مفصلة للموضوع من مختلف الجهات عبر لجنة ضمت المرور وهندسة المرور واتحاد الحرفيين واتحاد العمال والتموين وباقي الجهات المعنية، لافتاً إلى مراعاة السائق والمواطن على حد سواء.

كما أكد دباس أن الأمر بحاجة إلى التدقيق بشكل مفصل وموافقة محافظ دمشق ليصبح القرار نافذاً، موضحاً أن بدء التطبيق بشكل فعلي سيتم خلال الأيام القادمة وبشكل تدريجي عبر وضع لصاقات تتضمن شرائح للعداد والتعرفة المخصصة والتي لن يكون مبالغاً فيها وتراعي الطرفين.

وأضاف أن الدراسة كان مفترض إنجازها سابقاً بعد قرار رفع تعرفة البنزين المدعوم، لكن نتيجة ظروف وتداعيات فيروس كورونا تم التريث في الموضوع ليصار إلى متابعة الموضوع من اللجنة المشكلة حتى دراسة الأمر من جميع جوانبه ومراعة مستلزمات عمل التاكسي واستهلاك ومصاريف السيارة.

وفي 24 من آذار الفائت، كشف الدباس عن صدور قرار بسحب مخصصات البنزين لسيارات التاكسي مع البطاقة الذكية، في حال مخالفتها بزيادة التعرفة، وذلك بعد توقف وسائل النقل الجماعي في مراكز المدن وبين المحافظات.

ووافق الفريق الحكومي المعني بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، أمس الأربعاء على إعادة تشغيل جميع وسائط النقل الجماعي بالقطاعين العام والخاص “العاملة والمتوقفة” وباصات شركات النقل السياحي وباصات النقل الموحد في كل محافظة للنقل بين المدن والأرياف لمدة 3 أشهر اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً