أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

في حالات معينة.. الأردن يسمح للسوريين دخول أراضيه دون موافقة

by Athr Press H

أكد مصدر في معبر نصيب، أن الجانب الأردني يسمح لبعض السوريين بدخول أراضيه دون موافقات من “وزارة الداخلية الأردنية”، من بينهم السوري المتزوج أردنية أو السورية المتزوجة أردني، شرط وجود بيان عائلي أو بطاقة عائلية تثبت ذلك.

وأفاد المصدر في حديثه لصحيفة “الوطن”، بأنه يحق أيضاً للسوري المسافر عبر “مطار الملكة علياء الدولي” ولديه فيزا أو إقامة بدخول الأردن (دون موافقة أمنية)، وذلك قبل 24 ساعة من موعد إقلاع الطائرة.

ووفقاً للمصدر، يضاف إلى الفئات التي يمكنها دخول الأردن دون موافقة، فئة المستثمرين الحاصلين على سجل تجاري تبلغ قيمته 50 ألف دينار أردني كحد أدنى، وكذلك السوريين المغتربين والمقيمين في دول الخليج.

وأشار إلى أن حركة الأفراد عبر معبر نصيب جابر الحدودي بين سوريا والأردن لا تزال تبلغ 1,200 شخص ما بين قادم ومغادر، وكذلك حركة الشاحنات المحملة بالبضائع إلى الأردن لا تزال كما هي.

وقررت وزارة الداخلية الأردنية إعادة فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا، أمام حركة الركاب والبضائع، اعتباراً من 29 أيلول 2021، بعد مرور شهرين تقريباً على إغلاقه أمام المسافرين.

وبعدها، أعلنت وزارة النقل الأردنية أن الخطوط الجوية الملكية الأردنية ستُطلق حافلات مباشرة من مدينة دمشق باتجاه مطار “الملكة علياء” الدولي وبالعكس اعتباراً من 3 تشرين الأول 2021، وذلك لحين استئناف الرحلات الجوية مستقبلاً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً