أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

في أول زيارة له إلى درعا.. رئيس الحكومة السورية: الرقم مفتوح لإعادة إعمار المحافظة

by Athr Press H

أعلن رئيس الحكومة السورية عماد خميس أن ميزانية إعادة إعمار مدينة درعا مفتوحة حتى ترميم كل ما تدمر في المحافظة، في زيارة هي الأولى له برفقة 8 وزراء، بعد عودة المحافظة لسيطرة الدولة السورية.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية تصريح رئيس الحكومة، حيث أكد أن المبلغ المخصص لتأهيل البنى التحتية والخدمات في محافظة درعا مفتوح، مشدداً على أن زيارة الوفد الحكومي، الذي يضم وزراء الكهرباء والإدارة المحلية والموارد المائية والداخلية والزراعة والاقتصاد والتموين والصحة، للمحافظة ليس مجرد استعراض إعلامي.

وركز خميس على ضرورة وضع مخطط تنظيمي للمحافظة خلال 6 أشهر على أن تبدأ المجالس المحلية في العمل بدءاً من الغد، مشيراً إلى التزام الحكومة بتأمين كل ما يلزم من تشريعات وقروض وإجراءات تسويقية.

وأكد خميس أن الحكومة عازمة على محو آثار الحرب وإعادة تدوير عجلة الإنتاج في المحافظة وفق رؤية تنموية تحقق الاستثمار الأمثل لكل شبر زراعي وإعادة إحياء الصناعات الزراعية، مشيراً إلى أن الحكومة بدأت فور استعادة السيطرة على محافظة درعا بإعادة الخدمات الأساسية لجميع المناطق تمهيداً لإطلاق المشاريع الخدمية والتنموية وفق بنية حقيقية.

بدوره، أوضح محافظ درعا محمد الهنوس أن أضرار المحافظة في مؤسسات الدولة بلغت أكثر من 147 مليار ليرة، مؤكداً أن درعا تنتظر الكثير من رئيس الحكومة.

وتعد زيارة عماد خميس إلى درعا، هي سابقة بين رؤساء الحكومات السورية منذ 7 سنوات، وشهدت المدينة خلال الفترة الماضية عودة آلاف الأسر المهجرة إلى منازلها في قرى وبلدات ومدن محافظة درعا بعد أن استعادت القوات السورية سيطرتها على المدينة.

اقرأ أيضاً