أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

فيسبوك يستجيب ويتيح مشاهدة الأخبار وفق ترتيب زمني

by Athr Press M
تعتبر القدرة على مشاهدة منشورات الأخبار وفق ترتيب زمني إحدى أكثر طلبات مستخدمي فيسبوك، بدلاً من عرضها وفق ترتيب غامض يعتمد على خوارزمية عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.
والآن، يطرح فيسبوك هذه الميزة، وإن كانت مصممة بطريقة غير التي يفضلها معظم المستخدمين.
ويأتي التحديث ضمن مجموعة من الأدوات التي تم الإعلان عنها، في مشاركتين، إحداهما تقليدية عبر فيسبوك نفسه، والثانية ضمن مقال من خمسة آلاف كلمة نُشر على موقع Medium.
ويعد المقال أكثر من مجرد إعلان عن منتج، ويدافع عن خوارزمية فيسبوك ضد التهم التي أدت إلى حالة من الاستقطاب المجتمعي، كتبه نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية ونائب المدير السابق لفرع الشركة في المملكة المتحدة، نيك كليج.
جاء عنوان المقال: “أنت والخوارزمية: يحتاج الأمر شخصين لرقص التانغو” (يمكن العثور على نسخة مختصرة على موقع فيسبوك). وجهة النظر التي تقدمها: يقود المستخدمون الخوارزمية، وليس العكس.
قُدمت الميزات الجديدة باعتبارها طريقة للتحكم بشكل أفضل في خوارزمية فيسبوك، لتتيح لك رؤية محتوى المنصة على طريقتك. بعضها ليس بالضرورة جديداً إلى حد ما، لكن فيسبوك يسهّل عليك الاستفادة منها. تتوفر التغييرات في تطبيقات فيسبوك للجوال، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت ستكون متوفرة في إصدار الويب أم لا.
تشمل المميزات الجديدة:
• يحتوي شريط تصفية التغذية الجديد على ثلاث علامات تبويب: الصفحة الرئيسية، وهي الصفحة التقليدية التي تعتمد على الخوارزمية، و”المفضلة” التي تعرض مشاركات تصل إلى 30 صديقاً وصفحات تحددها، و”الحديثة” لعرض منشورات من الأصدقاء والمجموعات والصفحات المُعجب بها وفق ترتيب زمني.
لمزيد من التوضيح، يتيح لك فيسبوك دائماً خاصية تبديل طريقة العرض إلى موجز زمني، وإن كانت غير ظاهرة في القائمة (انقر على قائمة في الزاوية اليمنى السفلية من التطبيق واختر الأحدث)، ثم يعود التطبيق مرة أخرى إلى عرض قائم على الخوارزمية، عند إعادة فتح التطبيق في المرة التالية.
تعتمد ميزة “المفضلة” على إضافة فيسبوك السابقة، لتحديد مصادر مفضلة لمنحها الأولوية في خلاصتك. ويمكنك بالفعل مشاهدة موجز يعتمد فقط على المفضلة: قائمة أشرطة> رؤية المزيد> المفضلة.
يتوفر شريط تصفية الخلاصة بالفعل في إصدار التطبيق لأنظمة Android، ويقول فيسبوك إن مستخدمي نظام iOS قد يضطرون إلى الانتظار بضعة أسابيع حتى يظهر لهم.
ومع ذلك، فهو مرئي بالفعل في التطبيق على نظام iOS على جهاز iPhone الخاص بي، ولا يظهر في الجزء العلوي من التطبيق حتى أبدأ في التمرير.

أثر برس

اقرأ أيضاً