أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

فنانة لبنانية تطالب بإبادة الفلسطينيين كما فعل هتلر

by Athr Press H

طالبت الفنانة اللبنانية سهى قيقانو بحرق الفلسطينيين في أفران هتلر، عقب احتجاجاتهم على قرارات وزارة العمل اللبنانية.

حيث نشرت قيقانو على تويتر، قائلةً: إن “تظاهرات الفلسطينيين في منطقة صيدا جنوب لبنان، تحتاج إلى قمع استخباراتي أو حكومة عسكرية أو أفران تشبه تلك التي استخدمها هتلر لحرق اليهود”.

وأثار حديث الممثلة اللبنانية غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين هذه الكلمات عنصرية وبها دعوة صريحة للعنف.

بدوره، علّق الناطق الرسمي باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على ما قالته قيقانو، مدعي محبته وحرصه على الفلسطينيين، قائلاً: “كإنسان ينتمي إلى شعب عانى من إجرام تاريخي، تأبى نفسي تسمية طريقة محاولة إبادة شعبي، فإن لكلمات قيقانو وقعها المرفوض والمنبوذ، فنحن في عصر نعزز فيه وجود الانسان ونرفض هذا الاسلوب الاجرامي الذي تسوقين له، طال من كان سواء عدو أو خصم أو صدق”.

في حين ردت قيقانو، في تغريدتها على تويتر: “ما بشرفني الصهاينة ترد عليي وشو خصكون أنتو يا العدو.. أنا عم احكي عن تصرف داخلي من المشاغبين… قضية #فلسطين كل عمرا بقلبنا وأنتم تبقون المغتصب الأكبر.. العتب على الإعلامي المحرض وزلامو وبعض من المواقع اللبنانية العميلة.. لن ننسى حرب تموز ومجازر قانا”.

وقبل أسابيع، أصدر وزير العمل اللبناني سليمان أبو كميل، قراراً يمنع الفلسطينيين من ممارسة عشرات المهن، وهو القرار الذي رأى فيه اللاجئون الفلسطينيون أنه يستهدفهم ويمنعهم من العمل في لبنان في مهن يعملون فيها منذ سنوات، ما تسبب بحدوث إضرابات واحتجاجات واسعة بين الفلسطينيين، لحثّ وزير العمل على التراجع عن الإجراءات التي اتخذها.

اقرأ أيضاً