أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

فروقات حرارية بين النهار والليل.. مصدر بالأرصاد الجوية يوضح لـ “أثر” تفاصيل الحالة الجوية

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، بأن الأجواء في البلاد ستكون مستقرة اليوم وغداً، والحرارة تكون حول المعدل.

وأوضح، أن الأجواء ليلاً تكون باردة، لذلك سنشهد فروقات حرارية بين الليل والنهار، محذراً من تشكل الضباب في الصباح الباكر، خاصةً في المناطق الوسطى مثل “القلمون وغوطة دمشق”، ومن الصقيع في المرتفعات الجبلية في منتصف الليل والصباح الباكر.

وبالنسبة لطقس يوم الجمعة والسبت، توقع جاويش لـ “أثر”، أن التيارات الهوائية تصبح جنوبية شرقية قادمة من مناطق دافئة نسبياً، وهي امتداد لمنخفض البحر الأحمر، ويكون دافئ نسبياً لكن رطب، وبالتالي تصبح فرصة هطول الأمطار أكبر، مضيفاً: “ترتفع درجات الحرارة وتصبح فوق المعدل بـ 5 درجات، وسط حالة من عدم الاستقرار وبالتالي هطولات مطرية في بعض المناطق لاسيما الجنوبية والجنوبية الشرقية وتمتد لباقي المناطق”.

ولفت جاويش، إلى أن المناطق الشرقية والبادية، ستشهد أجواء سديمية مغبرة.

وشهدت محافظة حمص خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هطولات مطرية متفرقة بلغت في الناصرة ومرمريتا وقلعة الحصن 6 مم وتلكلخ وشين 3 مم والعريضة 1 مم.

وفي محافظة طرطوس سجلت الهطولات في صافيتا 5 مم وطرطوس 4 مم ودريكيش 3 مم والقدموس ومشتى الحلو 2 مم وبانياس والشيخ بدر والصفصافة 1 مم، حسب الأرصاد الجوية.

 

اقرأ أيضاً