أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

فايروس كورونا المستجد يودي بحياة طبيب سوري في مصر

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة بوفاة طبيب سوري في مصر إثر إصابته بفايروس كورونا المستجد والمعروف أيضاً بـ “كوفيد 19”.

ونقلت صحيفة “صدى البلد” المصرية، عن مصدر بمستشفى العزل بالنجيلة في مصر، تأكيده وفاة طبيب سوري يدعى حسان ويبلغ من العمر 49 عاماً، ويعمل بمركز الرحمة الطبي.

وأضاف المصدر أن الطبيب حسان وصل إلى مستشفى العزل بالنجيلة منذ أسبوع للمساعدة في علاج المصابين بفايروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن إدارة المستشفى قدمت الرعاية الطبية اللازمة للطبيب السوري إلا أنه توفي بعد حدوث فشل في وظائف التنفس متأثراً بإصابته بالفايروس.

من جهة ثانية، لفت المصدر المذكور إلى أن “مستشفى العزل بالنجيلة تقوم بدورها على أكمل وجه لتقديم خدمات طبية لمصابي فايروس كورونا المستجد”.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل 436 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا و11 حالة وفاة ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 9400، مشيرة أيضاً إلى خروج 73 من المصابين من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفايروس إلى 2075 حالة.

يشار إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 4 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 282 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً