أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

فانوس “محمد صلاح” الرمضاني يغزو الأسواق المصرية

by Athr Press B

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لفانوس اجتاح الأسواق المصرية على شكل لاعب منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، وذلك تخليداً لاسم اللاعب كأسطورة في عالم الكرة، فضلاً عن أنه محبوب الجماهير.

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، فإن مصمموا الفانوس المذكور يهدفون إلى تحقيق حجم مبيعات مرتفع نظراً لحب المجتمع أطفالاً وشباباً للاعب المصري صلاح.

من جهتهم، تجار لعب الأطفال أكدوا وجود إقبالاً لافتاً على اقتناء فانوس محمد صلاح في الأيام الأولى لظهوره بالأسواق رغم ارتفاع سعره الذي يتراوح بين 5 دولارات و15 دولاراً للفانوس الواحد.

وأشارو إلى أن أشكال فوانيس صلاح تتنوع بين “الفانوس الخشبي المصنع محلياً والمطبوع عليه صورة صلاح، والفانوس المستورد المصنع من البلاستيك والمصمم على هيئة صلاح مرتديا قميص منتخب مصر الأحمر”.

وأوضحت وسائل الإعلام المصرية أن اقتناء فانوس رمضان “يعد تقليداً مصرياً راسخاً منذ القرن الـ 10 الميلادي، يحرص عليه الكبار والصغار، ولا تكاد تخلو شرفات المنازل وواجهات المحال التجارية من فانوس كبير مضيئ طوال شهر رمضان”.

يشار إلى أن محمد صلاح من مواليد 1192، وبدأ مشواره الاحترافي في الـ20 من عمره بنادي بازل السويسري والذي انطلق منه إلى تشيلسي الإنكليزي ثم فيورينتينا وروما الإيطاليين وأخيراً ليفربول الإنكليزي الذي يقدم معه مستويات وعروض مبهرة أهلته لحصد جوائز عدة أبرزها أفضل لاعب إفريقي.

اقرأ أيضاً