أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

غسان مسعود يخاف من الاعتراف

by Athr Press H

يجسّد الفنان غسان مسعود أحد أدوار البطولة في الفيلم الروائي الطويل “الاعتراف”، من إخراج باسل الخطيب وكتابته بالشراكة مع شقيقه تليد الخطيب، ويشاركه البطولة كلاً من ديمة قندلفت وروبين عيسى ومحمود نصر، إضافةً إلى كندة حنّا ووائل أبو غزالة، بالإضافة إلى ممثلين آخرين.

وخلال افتتاح العرض الخاص للفيلم في سينما سيتي بالعاصمة دمشق، تحدث مسعود لموقع “CNN” بالعربية عن هذا العمل، قائلاً: “يكفي أن تكون التجربة الأولى في بلدي لأكون سعيداً بها، ويخطئ من يعتقد أنني أكون سعيداً حينما أقدّم سينما خارج بلدي، مكملاً: “كل ما قدمّته من أفلام سينمائية لم يُخفني كما أخافني هذا الفيلم لأنّه في سورية.. وآمل أن تبقى الشخصية التي قدمتها عالقة في ذاكرة المتلقي”.

ويبرز الفيلم الصراع الذي يعيشه السوريون اليوم، حيث انطلق العمل من مجموعة أشخاص عاشوا في الثمانينيات من القرن الماضي، أي عندما كانت سورية تتعرّض لعواصف سياسية، متمثّلة في تحوّل تنظيم الإخوان المسلمين إلى حركة مسلحة تمرّدت في وجه الدولة، ثم امتدت الحكايات وصولاً إلى زماننا وعودة ظهور الأصولية والتطرف في الشارع.

وشهد العرض الخاص حضور معظم أبطال الفيلم مع غياب لديمة قندلفت ومحمود نصر بسبب الالتزامات المترتبة عليهما، ويأتي العرض تمهيداً لإطلاق عروضه الجماهيرية قريباً في سورية والعالم العربي.

وفي شهر شباط الفائت، أكد مسعود خلال حديثه في برنامج المختار عبر إذاعة “المدينة إف إم”، أنه يراهن في خياراته على وعي الناس ويحترم ذكاءهم الفطري أكثر من احترامه لـ “النقّاد المتثاقفين”، لافتاً إلى أنه لم يقل عن نفسه إنه عالمي ولا مرة وأنه اعتذر عن أفلام مع المخرج “ريدلي سكوت” وغيره.

اقرأ أيضاً