أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

“تاجر مسجل عن طريق الموبايل”.. مساعٍ من غرفة تجارة دمشق لإنشاء غرفة “إلكترونية”

by Athr Press H

بيّن عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق رئيس لجنة التنمية ياسر أكريم أن هناك مساعي من غرفة تجارة دمشق لإنشاء غرفة الكترونية، بحيث يتم إنجاز جميع المعاملات المتعلقة بالغرفة عن بعد.

وأشار أكريم إلى أن إنشاء الغرفة الالكترونية هو حالياً قيد الدراسة ومع بداية العام القادم سيتم البدء بتنفيذ هذه الخطوة على أرض الواقع، لافتاً إلى أن التوجه لإنشاء غرفة الكترونية تم بناء على مقترحات قدمت لرئاسة مجلس إدارة الغرفة وتم تشجيع هذا التوجه من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجرى التواصل كذلك مع عدة وزارات لها تشبيك مع الغرفة وهذه الوزارات أبدت رغبتها بالتوجه لإنشاء غرفة إلكترونية.

وفيما يخص التسجيل في غرفة تجارة دمشق، بيّن في حديثه لصحيفة “الوطن”، أن التسجيل بالغرفة والانتساب لها وإعادة التسجيل، واعتماده لإصدار شهادات المنشأ سيكون عن بعد والدفع الإلكتروني سيكون عن طريق البنوك.

وأضاف أن الهدف من هذا الإجراء تخفيف عناء الذهاب إلى الغرفة على الأشخاص الذين يريدون إنجاز معاملاتهم الكترونياً وتوفير وقتهم، مشيراً إلى أن هناك رسوماً تتقاضاها الغرفة من أجل إعطاء شهادة انتساب للغرفة على سبيل المثال، وبإمكان الشخص الذي يرغب طلب ذلك بالكامل الكترونياً من خلال تسجيل طلب عن طريق الجوال وإرساله إلى الغرفة.

تأسست غرفة تجارة دمشق عام 1830، وتقدم الغرفة خدمات الدعم والمعلومات والاستشارات، كما تقدم المساعدة للشركات والتجار وتقوم بإيصال آرائهم ومقترحاتهم إلى الجهات الرسمية بالإضافة إلى إعداد الدراسات والمذكرات وإقامة الندوات والمعارض.

أثر برس 

اقرأ أيضاً