أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

عودة 500 شخص من الأهالي إلى داريا بداية الأسبوع القادم والبلدية تحدد الأوراق المطلوبة

by Athr Press H

كشف رئيس مجلس مدينة داريا، مروان عبيد، أن عودة الأهالي إلى داريا ستبدأ من الأحد القادم، على أن يتم دخول 100 عائلة خلال الدفعة الأولى.

وصرّح عبيد لصحيفة “الوطن” السورية، أنه بناءً على توجيهات محافظ ريف دمشق وموافقة الجهات المختصة سيتم إدخال أسماء محددة بداية الأسبوع المقبل.

وبين عبيد أن البلدية رفعت أسماء أكثر من 6 آلاف شخص في قوائم وسيتم إدخالها بالتدريج وفقاً لنظام القوائم، مؤكداً أن عملية الإعلان عن الأسماء والقوائم ستتم عبر صفحة المكتب التنفيذي للمدينة على فيسبوك.

ونشرت صفحة “المكتب التنفيذي لبلدية داريا” عبر فيسبوك، أسماء الدفعة الأولى المسموح لهم العودة إلى المدينة والبالغ عددهم 500 اسم، وأوضحت الصفحة أنه سيتم تحديد الأسماء باقي الأهالي تباعاً بشكلٍ يومي، حسب بداية المنطقة السكنية من المخطط التنظيمي.

وفيما بتعلق بالأوراق المطلوبة، أشار عبيد إلى أنها ستكون وثيقة الملكية والبطاقة العائلية وذلك من أجل استصدار بطاقة الدخول عند مدخل المدينة، لافتاً إلى أن من لا يملك بطاقة عائلية فعليه استصدار بيان عائلي.

وأكد عبيد أن إجراءات الدخول هي إجراءات مبدئية، مبيناً أنه مع تتالي عمليات الدخول فإن الإجراءات ستصبح أسهل وأبسط مثلها مثل بقية المناطق كالمعضمية وغيرها.

وأشار رئيس مجلس المدينة إلى أن العائلات بعد دخولها إلى المدينة ستقوم بترميم منازلها والإقامة فيها وأن تمارس حياتها الطبيعية دون أي عوائق، في حين ستتخذ البلدية الإجراءات اللازمة لتأمين الخدمات العامة للعوائل العائدة من مياه وكهرباء وغيرها.

اقرأ أيضاً