أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

عمرو خالد يتخلى عن “دجاج الوطنية” بعد أن أشعل مواقع التواصل

by Athr Press H

أثار فيديو إعلان الدجاج الذي بثه الداعية المصري عمرو خالد على صفحته خلال الساعات الماضية، موجة كبيرة من السخرية والاستنكار من قبل المتابعين.

وظهر خالد في إعلان مصور نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، يروج فيه لمنتجات شركة “دواجن الوطنية” السعودية، والذي شارك فيه مع الشيف آسيا عثمان.

وقال خلال اللإعلان: “لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يكونوا صح مع الدجاج”، وتابع أنها “ستجعل صلاة التراويح وقيام الليل أحلى”.

لكن لم تمر ساعات إلا وقد حذف الإعلان من على صفحة الداعية وصفحة الشركة السعودية على فيسبوك، لكن المتابعين أعادوا تحميله مرة أخرى ومشاركته على نطاق واسع على يوتيوب وشبكات التواصل الاجتماعي.

وجاء حذف عمرو للإعلان بعد موجة غضب، كتب خلالها ناشطون مئات التعليقات الهجومية من بينها، “ده برنامج حديث الروح  ولا حديث الفرخة”، و”جايب البنت محجبة علشان يكمل ديكور برنامجه”.

كما علق ناشطون: “مع كل لقمة من دجاج الوطنية هتاخد 10 حسنات، والحسنة بعشر أمثالها، وممكن تدخل الجنة لو استعملت الدجاج ده”.

ورأى البعض أن الإعلان كان مبتذلاً ويربط بين منتج غذائي وشعائر تعبدية بشكل غير منطقي، حيث علقت إحدى المتابعات: “أنا عايزة اعتذار من عمرو خالد إنه خلاني صدقته في يوم من الأيام واعتذار مني لنفسي عشان كنت بروح له آخر الدنيا احضر له دروس وتصوير برامج وكنت مصدقاه”.

وكان مقرراً أن تنشر صفحة عمرو خالد سلسلة حلقات مصورة للطاهية آسيا عثمان خلال شهر رمضان، لكن لا يعلم مصير هذه السلسلة بعدما قوبل الإعلان بالاستهجان.

اقرأ أيضاً