أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

على بعد 1كم فقط من نقطة سورية-روسية.. تركيا تُنشئ قاعدة عسكرية بالقرب من عين عيسى

by Athr Press Z

تستمر تركيا بتصعيدها العسكري على مدينة عين عيسى، حيث بدأت مؤخراً بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة بالقرب من المدينة، فضلاً عن استمرارها بقصف قراها.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن الفصائل التابعة للاحتلال التركي حاولت مساء أمس الجمعة التسلل إلى مواقع “قسد” على محاور قرية معلق في ريف عين عيسى قرب طريق الـ “M4” تزامناً مع قصف بري نفذته على قرى معلق والخالدية واستراحة صقر في ريف المدينة.

ويأتي قصف هذه القرى بعد يوم واحد من قصفها للمناطق السكنية في محيط مدينة عين عيسى شمال الرقة ما أسفر عن وقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة والمرافق الخدمية.

وفي السياق ذاته، رفعت الجرافات التركية، أمس الجمعة، السواتر الترابية في محيط النقاط العسكرية لمجموعاتها المسلحة بالقرب من قرية المشيرفة، في مسعى لتحويلها إلى قاعدة عسكرية جديدة، حيث تبعد القاعدة 1 كم شمال الطريق الدولي وقرية المشيرفة، فيما تبعد 3 كم عن مركز ناحية عين عيسى باتجاه الشرق، و1كم عن النقطة المشتركة بين الجيش السوري والقوات الروسية الواقعة في الطرف الجنوبي للطريق الدولي الـ “M4″، وفقاً لما نقلته وكالة “هاوار” الكردية.

يشار إلى أنه في 4 كانون الثاني الجاري، أفادت مصادر خاصة لـ “أثر” بأن قوات الاحتلال التركي شرعت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة لها مقابل مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، حيث بدأت بأعمال الحفر وجلب معدات عسكرية ولوجستية لتشييد القاعدة، ليُنشئ بعد حوالي أسبوعين داخل هذه النقطة برجاً للمراقبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً