أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تركيا تنشئ قاعدة عسكرية مقابل عين عيسى وتصعّد نارياً

by Athr Press R

جددت قوات الاحتلال التركي قصفها على مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي ما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات في صفوف المدنيين المتبقين في المدينة.

حيث أفادت مواقع كردية باستهداف قوات الاحتلال التركي والفصائل المسلحة التابعة لها مخيم عين عيسى بعدة قذائف صاروخية صباح اليوم الإثنين.

وفي سياق ذلك أفاد مصارد لـ “أثر” بأن قوات الاحتلال التركي تعمل على إنشاء قاعدة عسكرية جديدة لها مقابل مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، حيث بدأت بأعمال الحفر وجلب معدات عسكرية ولوجستية لتشييد القاعدة.

إلى ذلك أفاد “المرصد” المعارض بإصابة امرأة وطفل بجراح، جراء قصف صاروخي تركي، استهدف مساء أمس الأحد المدينة، وتخلل القصف اشتباكات عنيفة بين فصائل أنقرة من جهة، و”قوات سوريا الديمقراطية” من جهة أُخرى على المحاور الغربية لمدينة عين عيسى ، في محاولة من فصائل أنقرة للتقدم على محاور قريتي هوشان وخالدية، في حين  أفاد موقع “باسنيوز” الكردي بأن القصف التركي أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر من “قسد”.

وشهدت الأسابيع الأخيرة عدة اجتماعات بين الجانب الروسي و”قسد” بهدف التوصل إلى صيغة اتفاق، تمنع اجتياح تركيا للمدينة الاستراتيجية، لكن “قسد” رفضت تسليم المدينة للجيش السوري، إلا أنها وافقت على زيادة نقاط وعناصر الجيش فيها دون انسحاب الميلشيات الكردية.

وتعتبر بلدة عين عيسى عقدة مواصلات مهمة، تربط بين محافظتي حلب والحسكة عبر الطريق الدولي “M4”، كما أنها عقدة محلية على مستوى محافظة الرقة إذ تربط مدينة تل أبيض على الحدود التركية مع مركز مدينة الرقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً