أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

علمي طفلك الطريقة الصحيحة لغسل اليدين

by Athr Press H

يوصي خبراء الصحة بالمواظبة على غسل اليدين من أجل  الوقاية من الجراثيم والأمراض وخاصةً فيروس “كورونا” المستجد، لذلك من المهم جداً أن تحرصوا كأهل على تعليم طلفكم أهمية العناية بنظافة يديه.

وأوضح الخبراء لموقع “صحتي” أن غسل الطفل ليديه، إما بالصابون والماء أو باستخدام منظف الأيدي، كعمل صغير، لكنه قد يكون له تأثير كبير على صحته، مبينين أن نظافة اليدين عادة مهمة مدى الحياة للبقاء بصحة جيدة، فهي طريقة أساسية يمكن من خلالها تقليل خطر إصابة الطفل بالتهابات مثل نزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من فيروسات الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي.

وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن غسل الأيدي يمكن أن يحمي حوالي واحد من 3 أطفال صغار يعانون من الإسهال وواحد من أصل 5 أطفال صغار يعانون من التهابات الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي.

وأكد المركز أنه تنظيف الطفل ليديه لا يساعد فقط في منعه من الإصابة بالجراثيم، ولكن أيضاً من انتشارها أيضاً، وخاصة للآخرين الذين قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وبيّن المركز الطريقة المثلى لغسل الأطفال ليديهم، وهي:

– على الطفل أن يبلل يديه بالماء.

– عليه ان يضع كمية كافية من الصابون لتغطية جميع أسطح اليد.

– فرك الصابون على يديه جيّداً، بدءاً من راحة اليد اليمنى وصولاً إلى ظهر اليد اليسرى بأصابع متشابكة والعكس صحيح، إضافةً إلى فرك الإبهام الأيسر في راحة اليد والعكس بالعكس، وذلك لمدة 20 ثانية على الأقل، ويمكن أيضاً أن تعلّموا الطفل أن يغني أغنيته المفضلة أثناء فرك يديه.

– شطف اليدين بالماء جيداً.

– عليه تجفيف يديه جيداً باستخدام منشفة.

– استخدام منشفة لإغلاق الصنبور، أو محرمة أيضاً فتح الباب في حال كان في مكانٍ عام.

أثر برس 

اقرأ أيضاً