أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

علاقة الخبز بالحمية الغذائية

by Athr Press B

أكدت دراسة حديثة أن الخبز والكربوهيدرات في الحمية الغذائية لهم أهمية من أجل الحصول على قوام رشيق، ويجب عدم الاستغناء عنهم.

حيث سعت الدراسة المذكورة إلى تحديد مصادر الطاقة الغذائية “السعرات الحرارية” فيما يأكله الأمريكيون البالغون، وكانت النتيجة أنهم بحاجة إلى إعادة التفكير قبل استبعاد الخبز والكربوهيدرات من حميتهم الغذائية، لأن أطعمة الحبوب الكاملة تشكل أهمية قصوى في النظام الغذائي أكثر من كونها مجرد سعرات حرارية.

فيما كشفت الدراسة، أن العناصر الغذائية المتواجدة في الحبوب الكاملة هي 15% فقط من السعرات الحرارية من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة في إطار النظام الغذائي، فضلاً عن احتوائها على 20% من ثلاثة عناصر غذائية هامة كالألياف الغذائية، الفولات والحديد، وأكثر من 10% من عناصر الكالسيوم، المغنيسيوم، وفيتامين (أ)، كما وجدت الأبحاث أن الحبوب الغذائية تسد فجوة غذائية هامة.

بدوره أحد المشاركين في الدراسة ختم الدراسة قائلاً: “إن المساهمة الغذائية لجميع العناصر الغذائية حتى الحبوب الكاملة، بما في ذلك الخبز واللحوم والعصائر، يمكن أن تلعب دوراً رئيسياً في مساعدة البالغين على تقديم توصيات بشأن فقدان الوزن الزائد”.

اقرأ أيضاً