أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

عشرات الضحايا السوريين في قصف لـ”التحالف الدولي” والعدد قابل للازدياد

by Athr Press Z

قضى عشرات السوريين في غارات لـ”التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على ريف دير الزور الشرقي.
ونقلت الوكالة السورية الرسمية “سانا” عن مصادر أهلية سورية اليوم السبت، أن طيران “التحالف الدولي” قصف حي حوامة بمدينة هجين في ريف دير الزور الشرقي، ما أودى بحياة 26 مدنياً بينهم أطفال والنساء.
وأشارت الوكالة إلى أن طيران “التحالف” كثف غاراته خلال الساعات القليلة الماضية على بلدة هجين حيث استهدف منازل المواطنين بعشرات الغارات.
ولفتت “سانا” إلى أن عدد الضحايا مرجح للارتفاع بسبب الغارات المتواصلة وصعوبة انتشال الجرحى من تحت الأنقاض إضافة إلى الحالات الحرجة للعديد منهم.
وسبق هذا القصف، غارة لـ”التحالف” قبل 4 أيام على منطقة السوق الجديد في بلدة هجين، بعد قصفها بقنابل مصنعة من الفوسفور الأبيض المحرم دولياً ما تسبب بوقوع إصابات بين المدنيين واشتعال العديد من المحلات التجارية والمنازل السكنية وإرغام العديد من العائلات على ترك منازلها للنجاة بحياتها.
وتأتي هذه الغارات بالتزامن مع نشر العديد من التقارير التابعة للمنظمات الحقوقية الدولية والتي تؤكد أن طيران “التحالف الدولي” تستهدف المناطق السكنية أكثر من استهدافها لأماكن تواجد “داعش”، كما أكد مركز مكافحة “الإرهاب” الأمريكي أن الولايات المتحدة تساعد على انتشار “داعش” بدل من القضاء عليه.

اقرأ أيضاً