أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

“طُرق” بسيطة تعلّم طفلكِ اللغة الإنكليزية بسرعة

by Athr Press B

قدم الخبراء طُرق بسيطة من شأنها أن تعلم طفلكِ اللغة الإنكليزية ليتمكن من استخدامها في المستقبل.

وأوضح الخبراء أنه ليس من الضروري أن تكون لغتكِ الإنكليزية مثالية طالما تشجعين طفلك باستمرار وتدعمينه، فضلاً عن أن الأمر سيتطلب بعض الوقت ولن يتمكن الطفل من تعلم اللغة الأجنبية بين ليلة وضحاها، لذلك، عليكِ أن تتحلي بالصبر وتجنبي الصراخ والعصبية.

إليكِ طرق تعليم اللغة الإنكليزية للأطفال:

ـ تخصيص روتين معين:

عند البدء بتعليم هذه اللغة للطفل، يفضل أن تكون الجلسة قصيرة ومدتها لا تتعدى الـ 30 دقيقة ليتمكن الطفل من استيعاب ما يتعلمه، وفي حال كانت مدة الجلسة أطول سيشعر الطفل بالضجر ولن يتمكن من حفظ أو فهم ما تحاولين تعليمه.

خلال هذه الجلسة، تأكدي من القيام ببعض الأنشطة التي تسلي الطفل والتي تشعره بالراحة والثقة بالنفس، على سبيل المثال: “يمكنكِ لعب لعبة تعلمه الأحرف أو قراءة كتاب باللغة الإنكليزية قبل خلوده للنوم”، مع الإشارة إلى أن تكرار الأمر ذاته مهم جداً ليتمكن الطفل من حفظ الكلمات ذاتها وفهمها.

ـ الغناء:

إذ يمكنكِ تشغيل الموسيقى الإنكليزية والبدء بالرقص مع طفلك ومحاولة غناء الأغنية معه.

ـ استخدام الأغراض الموجودة في المنزل:

عند تعليم اللغة الإنكليزية لطفلك في المنزل، يمكنك الاستعانة بالأغراض التي يستخدمها الطفل بشكلٍ يومي ولفظ كل غرض يستخدمه باللغة الإنكليزية.

ـ تحميل التطبيقات التي تعلم الطفل اللغة الإنكليزية:

مع دخولنا عالم التكنولوجيا، يقضي الطفل معظم وقته على الآيباد وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، في هذه الحالة، يمكنك الاستفادة من هذا الوضع وتحميل التطبيقات باللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضاً