أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بأسعار خاصة وبشكل مباشر.. رحلات طيران من البحرين إلى “إسرائيل” في 3 حزيران

by Athr Press M

أعلنت شركة الطيران البحرينية “طيران الخليج”، اليوم الأحد، أنها ستبدأ بتنظيم رحلات مباشرة من المنامة إلى تل أبيب وبالعكس، ابتداءً من 3 حزيران المقبل.

وأظهر الموقع الإلكتروني للحجوزات التابع لطيران الخليج تسيير رحلات مباشرة إلى تل أبيب ابتداءً من 3 حزيران المقبل، طبقاً لما أوردته صحيفة “الأيام” البحرينية.

كما كشف حساب “إسرائيل في الخليج” على “تويتر”، أن طيران الخليج “سيبدأ تسيير رحلات مباشرة من مطار بن غوريون الدولي في الأراضي المحتلة في 3 حزيران، وقد تباع التذاكر بأسعار خاصة (لم يذكرها)”، لافتاً إلى أن تلك الخطوة تأتي بعد توقيع اتفاقية التطبيع بين الكيان الإسرائيلي والبحرين.

بينما ذكرت قناة (12) “الإسرائيلية” الخاصة أن تلك الرحلة المُعلن عنها ستكون الأولى بين البلدين منذ التطبيع، حيث ستهبط طائرة تقلع من المنامة، في ذلك اليوم، في مطار “بن غوريون” بمدينة تل أبيب، عند الساعة 11:50 صباحاً (بالتوقيت المحلي)، منوهة إلى أن “سعر تذاكر الطيران في الدرجة الاقتصادية من تل أبيب إلى البحرين سيكون 299 دولاراً، أمّا سعرها في درجة رجال الأعمال فسيكون 1299 دولاراً”.

ويأتي ذلك في وقت حذرت فيه هيئة مكافحة الإرهاب في الكيان، الثلاثاء 30 آذار 2021، مواطنيها من السفر إلى عدد من الدول -من بينها البحرين- خشية هجمات إيرانية.

هذا التحذير صدر في أعقاب الانخفاض الذي طرأ على عدد مرضى كورونا، والعدد الكبير من المواطنين الذين تم تطعيمهم ضد الفيروس، وتوقع زيادة حجم السياحة خارج البلاد، خلال الأشهر القادمة، بحسب التقرير “الإسرائيلي”.

إذ هددت جهات إيرانية في الأشهر الأخيرة بضرب أهداف “إسرائيلية”، وفقاً لهيئة مكافحة الإرهاب في “إسرائيل” التي أوضحت أن الساحات الأكثر ترجيحاً للقيام بمثل هذه الأنشطة هي الدول التي تقع قرب حدود إيران، مثل كل من جورجيا وأذربيجان والإمارات والبحرين وكردستان العراق؛ ودول في الشرق الأوسط يزورها سياح “إسرائيليون” مثل تركيا والأردن ومصر.

يذكر أن البحرين وقعت إلى جانب الإمارات مع الكيان الإسرائيلي، في 15 أيلول 2020، اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات، تبعتها اتفاقيات في مجالات عدة بينها الطيران، وسط انتقادات فلسطينية وعربية.

أثر برس

اقرأ أيضاً