أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

طهران للقائم بأعمال السفير الفرنسي: تصرفات باريس “غير مقبولة”

by Athr Press R

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أنها استدعت القائم بالأعمال الفرنسي لديها يوم أمس الاثنين، وسلمته رسالة احتجاج على الرسوم المسيئة للنبي “ص”، وعلى تصريحات ماكرون.

حيث أفادت وكالة “مهر” للأنباء أن  مساعد مدير عام أوروبا بالخارجية الإيرانية دان خلال اللقاء التصرفات “غير المقبولة” للسلطات الفرنسية التي أساءت لمشاعر ملايين المسلمين في أوروبا والعالم، مؤكداً أن أي إهانة وعدم احترام للنبي محمد “ص” والقيم الإسلامية هي مدانة من أي كان.

وأضاف “من المؤسف للغاية التحريض على الإسلاموفوبيا والكراهية باسم حرية التعبير الذي ينبغي أن يخدم التواصل والتعاطف والتعايش السلمي بين المجتمعات البشرية”.

وقال إنّ  “رد السلطات الفرنسية على تصرفات المتطرفين الذين يلجأون إلى العنف باسم الإسلام يفتقر الى العقل وهو الأساس الوحيد لنمو الميول المنحرفة والمتناقضة تجاه هذا الدين السماوي الذي لطالما يجسد التسامح والعقلانية والسلام والوئام والعدل”.

وفي سياق ذلك، ذكرت وزارة الخارجية الباكستانية أن إسلام آباد، استدعت السفير الفرنسي لديها، بعد يوم من تصريحات لرئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، قال فيها إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “هاجم الإسلام”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أنّ “باكستان تدين حملة ممنهجة لرُهاب الإسلام، خلف ستار حرية التعبير”.

أثر برس

اقرأ أيضاً