أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

طقس سوريا.. تحذيرات من شدة الرياح ومن ارتفاع موج البحر لـ 4.5 متر يوم الأربعاء

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الإثنين، في سوريا غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في بعض المناطق.

وتبقى درجات الحرارة اليوم حول معدلاتها أو أعلى بقليل، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 55 كم بالساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغداً الثلاثاء، يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والرياح تكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 60 كم/سا أحياناً خاصة المناطق الغربية والجنوبية.

وتوقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش خلال حديثه مع “أثر” أمس، أن تتأثر سوريا بمنخفض جديد يبدأ من مساء الثلاثاء وحتى يوم الخميس؛ لكن هطول الأمطار فيه سيكون أضعف من المنخفض السابق، والغزارة ستكون على المناطق الغربية والشمالية الغربية، محذراً من سرعة الرياح يوم الأربعاء، التي ستتجاوز 90 كم بالساعة، ومن ارتفاع أمواج البحر لتتجاوز 4.5 متر أحياناً.

وأوضح جاويش أن المنخفض الجوي الذي سيؤثر على البلاد هو منخفض قطبي المنشأ لكن تأثيره على منطقة بلاد الشام ضعيف نسبياً، وخاصة أن مركزه شمال البحر.

أيضاً الأرصاد الجوية، حذرت عبر صفحتها، من اشتداد سرعة الرياح الجنوبية الغربية يوم الأربعاء ظهراً وحتى صباح الخميس، متوقعة أن تتجاوز سرعة الهبات 100 كم /سا في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق نهاراً 24 و9 ليلاً، وفي حمص 18 نهاراً و10 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 23 نهاراً و15 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 21 نهاراً و10 ليلاً.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً