أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

وسط تحذير من سرعة الرياح.. الأرصاد الجوية لـ”أثر”: سوريا على موعد مع منخفض آخر بعد أيام!

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، في حديث لـ “أثر” أن المنخفض الجوي سيستمر اليوم في سوريا، وسط توقعات بمنخفض ثانٍ منتصف الأسبوع الجاري.

وبحسب جاويش، فإن الطقس اليوم الأحد، يكون غائم جزئياً، مع وجود فرصة لهطول الأمطار على المناطق الشمالية والغربية، أما باقي المناطق ستكون ضعيفة في الهطولات، مشيراً إلى أن الأجواء غداً الاثنين ستكون مستقرة جزئياً.

وتوقع جاويش خلال حديثه مع “أثر” أن تتأثر سوريا بمنخفض جديد يبدأ من مساء الثلاثاء وحتى يوم الخميس؛ لكن هطول الأمطار فيه سيكون أضعف من المنخفض السابق، والغزارة ستكون على المناطق الغربية والشمالية الغربية.

وذكر أن درجات الحرارة ستنخفض مع المنخفض الثاني بشكل أكبر، بنسبة تعادل من 2 إلى 4 درجات أي تكون دون المعدل.

وحذر رئيس مركز التنبؤ من من نشاط كبير في الرياح والهبات التي تتجاوز 90 كم بالساعة في بعض المناطق السورية، وذلك يوم الأربعاء، لافتاً إلى أن الهطولات المطرية ستكون في المناطق الغربية الشمالية، وفي باقي المناطق تكون فرصة الهطول ضعيفة جداً.

وأوضح جاويش أن المنخفض القادم سيكون أخف من المنخفض الحالي؛ لكن الكتلة الهوائية ستكون أبرد، ونشاط الرياح أكبر وهذا يؤثر في المناطق الساحلية وخاصةً على البيوت الزجاجية والبيوت البيلاستكية.

وبيّن جاويش أن المنخفض الجوي في درعا، تخلله غزارة في الأمطار أمس ما أدى إلى تشكل سيول في بعض المناطق التي يوجد فيها انحدار، علماً أن الغيوم التي ترافق هذه الهطولات تكون غيوم ذات امتداد شاقولي لا تغطي مناطق كبيرة، مضيفاً: “المنخفض القادم لن يؤثر في درعا لأنه أخف”.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، كلامه لـ “أثر” قائلاً: “إذاً تعرضت سوريا في هذا الأسبوع لمنخفضين، الأول بدأ من يوم الجمعة الماضي وسينتهي اليوم الأحد، وكانت الهطولات المطرية على أغلب المحافظات والمناطق، وكانت فعاليته تختلف من منطقة لأخرى، فمناطق فيها زخات رعدية مع هطولات غزيرة ومناطق كان الهطولات ضعيفة، والمنخفض الثاني سيبدأ من مساء الثلاثاء المقبل”.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق نهاراً 18 و10 ليلاً، وفي المنطقة الجنوبية 19 نهاراً و9 ليلاً، وفي المرتفعات الجبلية 9 نهاراً و4 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 21 نهاراً و13 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 20 نهاراً و11 ليلاً.

ديما مصلح

اقرأ أيضاً