أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

أجواء متقلبة خلال الأسبوع الأول من رمضان.. تعرفوا على الحالة الجوية المتوقعة في سوريا

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتميل درجات الحرارة غداً الجمعة والسبت، للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

أما طقس يومي الأحد والاثنين، يكون غائماً جزئياً بشكل عام، يتحول إلى غائم على المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق، ثم يمتد الهطل تدريجياً ليشمل أغلب المناطق، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والرياح تكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في بعض أماكن المنطقة الوسطى صباحاً.

وكان المتنبئ الجوي محمد حيدر ذكر في وقت سابق، خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن فصل الربيع بدأ فلكياً، متوقعاً أن ترتفع درجات الحرارة في سوريا تدريجياً اليوم وغداً، لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 2 إلى 3 درجات، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار في مناطق متفرقة لاسيما المناطق الغربية والمرتفعات الجبلية والمنطقة الساحلية والوسطى.

وأوضح المتنبئ الجوي محمد حيدر لـ “أثر” أن الأجواء في سوريا خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان أي لنهاية شهر آذار تبقى متقلبة بين الغائمة والغائمة جزئياً.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً