أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

رسمياً.. فصل الربيع يبدأ اليوم، كيف سيكون طقس أول أيام رمضان في سوريا؟

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة في سوريا، ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ويستمر الطقس اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر فوق المنطقة الساحلية، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، بحسب الأرصاد الجوية.

وتكون الرياح اليوم غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة في أغلب المناطق باستثناء المنطقة الساحلية حيث تكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز (50 كم/سا)، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أنه سيكون غائم جزئياً إلى غائم بشكل عام، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والرياح تكون متقلبة إلى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في المنطقة الوسطى صباح الخميس.

وكان المتنبئ الجوي محمد حيدر ذكر خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن اليوم المصادف لـ 22 آذار ينتهي فصل الشتاء فلكياً وبالتالي تدخل البلاد في فصل الربيع رسمياً.

كما توقع حيدر أن ترتفع درجات الحرارة في سوريا تدريجياً اليوم وغداً، لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 2 إلى 3 درجات، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار في مناطق متفرقة لاسيما المناطق الغربية والمرتفعات الجبلية والمنطقة الساحلية والوسطى.

ولفت حيدر خلال حديثه مع “أثر” إلى أن هناك توقعات بمنخفض جوي ماطر يبدأ مع نهاية يوم الجمعة، مع فرصة لهطول الأمطار بدءاً من المناطق الغربية والساحلية والشمالية والغربية، لتمتد يومي السبت والأحد لدمشق وباقي المناطق، فيما تكون درجات الحرارة حول معدلاتها.

أثر برس

اقرأ أيضاً