أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

طفلٌ سوري دخل الرياضة بالصدفة فلفت أنظار الإعلام السويدي

by Athr Press H

تمكن الطفل السوري آدم الحاج أن يلفت أنظار الإعلام السويدي لعروضه الجميلة في كرة القدم وألعاب القوى، بعد دخوله هذه المجال عن طريق الصدفة.

فعادةً ما تكون الرياضة، بوابة لاندماج الكثير من القادمين الجدد في المجتمع السويدي إلا أن قصة الطفل آدم 12 عاماً، مختلفة، بالرغم من عمل والده في المجال الرياضي إلا أنه لم يكن يولي اهتماماً لممارسة أية رياضة.

ويقول آدم في حديثه مع موقع “الكومبس” السويدي، إنه لم يكن يولي اهتماماً لممارسة أية رياضة، على العكس من ذلك فدخوله عالم الرياضة كان من خلال أصدقائه السويديين في المدرسة الذين شجعوه على ممارسة لعبتين في وقت واحد.

ويلعب الحاج الآن في موقع الارتكاز في نادي “KBK” السويدي، الذي انضم إليه منذ سنتين، ويعول عليه المدرب كثيراً في منافسات الدوري الموسم المقبل، وأحرز المركز الثالث مناصفة في منافسات مسابقات الجري لمسافة 800 متر، في بطولة مقاطعة “فارملاند” لألعاب القوى.

ووصل آدم مع عائلته إلى السويد منذ 4 سنوات، ويتقن اليوم اللغة السويدية بطلاقة، إضافة إلى لغته الأم العربية، واللغة الأوكرانية.

وبعيداً عن دخول الرياضة كلاعب، فإن حلم آدم مختلف أيضاً كاختلاف سبب دخوله عالم الرياضة، يقول: “أحلم أن اتجه نحو التدريب، بحيث أكون من أفضل المدربين بالعالم قبل أن أصل إلى عمر العشرين، هذا حلمي وأعمل جاهداً على تحقيقه”، مضيفاً أحاول جاهداً أن أقرأ الكتب والمراجع في عالم التدريب رغم صعوبة بعضها فهي مخصصة للمدربين الكبار.

اقرأ أيضاً