أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ضحايا بين المتظاهرين وحملة اعتقالات تطالهم.. والأمم المتحدة قلقة من العنف

by Athr Press B

يستمر العراقيون بالتظاهر في مختلف المناطق والمحافظات، وسط قيامهم بقطع الطرقات ما أسفر عن صدامات اليوم الخميس، وقعت بين المتظاهرين والقوات الأمنية العراقية في شارع الرشيد وسط العاصمة بغداد.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن القوات الأمنية أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين خلال تفريق تظاهرة في بغداد، ما تسبب بـ 4 ضحايا.

بدوره، المتحدث باسم القائد العام للقوات العراقية اللواء عبد الكريم خلف، أفاد بأنه تم اعتقال عدد من المتظاهرين، بعد قيامهم بإغلاق الشوارع والجسور في بغداد.

وأوضح موقع “بغداد اليوم”، أن عمليات قطع الشوارع، في الأيام الثلاثة الماضية كانت تتراوح بين 38 و40 مرة.

مصدر طبي عراقي، بيّن لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أنه قتل وأصيب اليوم 21 متظاهراً بينهم طبيب متطوع لإسعاف المتظاهرين، إثر الرصاص الحي، في وسط العاصمة بغداد.

من جهة ثانية، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه البالغ إزاء ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى خلال المظاهرات المتواصلة في العراق.

وطالب غوتيريش بإطلاق “حوار مفيد وهادف” بين الحكومة والمتظاهرين في العراق.

تجدر الإشارة إلى أن العراقيين يواصلون الاحتشاد والتظاهر في معظم المناطق العراقية، للمطالبة بتغيير الحكومة وطرد الأحزاب، ومحاكمة الفاسدين وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين الظروف المعيشية.

يذكر أيضاً، أنه حتى الآن، لقي أكثر من 260 شخصاً مصرعهم وأصيب أكثر من 12 ألفاً جراء الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

أثر برس

اقرأ أيضاً