أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

صحيفة روسية: تركيا تنظم أعمال عسكرية ضد سورية وروسيا ويبدو أن هذا النشاط يزداد

by Athr Press Z

أكد صحيفة “نيزافيستياغازيتا” الروسية أنه من الواضح أن الجيش السوري ينوي شن عملية عسكرية كبيرة في إدلب مشيرة إلى أنه في حال حدوث مواجهة مع قوات الاحتلال التركي.

وأفادت الصحيفة بأن عدة قنوات “تلغرام” نشرت اعتراف إحدى المجموعات المسلحة المدعومة من قوات الاحتلال التركي بمسؤوليتها عن الانفجار الذي استهدف رتلاً عسكرياً روسيا وأودى بحياة إحدى الجنرالات الروس وتسبب بإصابة اثنين آخرين.

وأضافت الصحيفة “اتضح أن تركيا تنسق، لفظياً فقط، أعمالها العسكرية مع روسيا، أما في الواقع فتنظم عمليات عسكرية ليس فقط ضد الدولة السورية، إنما وضد العسكريين الروس، ويبدو أن هذا النشاط القتالي من أنقرة سوف يزداد”.

وأشارت “نيزافيستيا غازيتا” إلى وجود رأي في مجتمع الخبراء بأن الجيش السوري سيشن عاجلاً أم آجلاً هجوماً واسع النطاق على إدلب، من أجل استعادة المنطقة، ولا يُستبعد أن يدعم الطيران الروسي الجيش السوري، لافتة إلى أن أنقرة، سوف تعرقل بنشاط هذا الأمر، ولا مفر من اشتباكات جديدة مع العسكريين الروس.

كما نقلت الصحيفة الروسية عن الخبير العسكري المقدم ألكسندر أوفشينيكوف، قوله: “إن القيادة الروسية تدرك جيداً أن الطيارين الروس في سورية لا يزال أمامهم عمل قتالي يقومون به، وهناك حاجة إلى نظام إعادة تأهيل لهم في المنطقة المجاورة مباشرة لقاعدة حميميم الجوية العسكرية”.

يشار إلى أن تركيا تُخل باستمرار بالاتفاقيات التي تعقدها مع روسيا في سورية، وكان آخرها الاتفاق الذي تم توقيعه بين الطرفين في موسكو 5 آذار الفائت تقضي بوقف إطلاق النار ووقف الخروقات في حين تستمر قوات الاحتلال التركي والمجموعات التابعة لها بخرق هذا الاتفاق وتنفيذ الاعتداءات.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً