أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

صحيفة بريطانية: قاعدة روسية جديدة قرب دمشق!

by Athr Press M

كشفت صحيفة «التايمز» البريطانية عن إرسال موسكو ملفاً من قيادة الجيش الروسي إلى قيادة الجيش التركي يشرح تفاصيل تحليق الطائرات من دون طيار فوق “حميميم”، رداً على الاحتجاج التركي على التصعيد السوري في إدلب.

وأعلنت الصحيفة بأنها استقت معلوماتها على ما يبدو من السفير الروسي في لندن، حيث أن موسكو أرادت أن يكون جوابها على احتجاج تركيا بمثابة رسالة روسية إلى أميركا وأوروبا وكامل العالم.

وتابعت «التايمز»: “قرر الرئيس الروسي إرسال قوات روسية و132 طائرة حربية روسية مع أسطول بحري وغواصات روسية إلى سوريا، كما أعطى قراره ببناء قاعدة “حميميم” العسكرية البرية ووقع اتفاق شراكة مع الرئيس السوري بشار الأسد بهذا الشأن، وتوسيع قاعدة طرطوس لتستطيع استيعاب 32 مدمرة وغواصة وحاملة طائرات، إضافة إلى ما بين 40 – 50 ألف جندي يقومون بالخدمة والحراسة ويعملون أيضا على تأمين الحماية للقاعدة البحرية في طرطوس ويقومون بمهام حماية ودفاع لقاعدة “حميميم” في اللاذقية”.

وأكدت صحيفة “التايمز” بأن “روسيا ستنشئ قاعدة جوية ثالثة قرب مطار دمشق الدولي وعلى بعد 42 كيلومتر منه لتفعيل الخيار العسكري على كامل الأراضي السوري في حال فشل مؤتمر “سوتشي”.

اقرأ أيضاً