أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

من دمشق إلى حلب.. السوريون يشيعون الفنان صباح فخري إلى مثواه الأخير بموكب مهيب

by Athr Press G

خاص || أثر برس شيّعت العاصمة دمشق اليوم الفنان الراحل صباح فخري بحضور رسمي وشعبي كبير، حيث انطلق موكب التشييع من مشفى الشامي مروراً بساحة الأمويين التي أغلقت بالكامل لحظة مرور الموكب، وصولاً إلى جسر الثورة ومن ثم أوتستراد العدوي، وسط تدابير سير استثنائية، إذ وجهت محافظة دمشق أمس بتحويل عدة محاور ضمن المدينة لإفساح المجال أمام موكب التشييع الرسمي والشعبي للفنان صباح فخري.

وشارك في موكب التشييع ممثلاً عن الرئيس بشار الأسد وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، إضافة إلى عدد من الوزراء من بينهم وزيرا الإعلام بطرس الحلاق، والثقافة لبانة مشوح، إضافة إلى حضور عدد من أعضاء مجلس الشعب وحشد من الفنانين، وممثلين عن النقابات الفنية والمعاهد الموسيقية.

وكان لفناني سوريا حضور في الموكب وعلى رأسهم الفنانة القديرة منى واصف والفنان القدير دريد لحام والفنانة نادين خوري والفنانة سلمى المصري وفاديا خطاب ومي مرهج وريم عبد العزيز، والفنانين عباس النوري وأحمد رافع ومصطفى الخاني ورضوان عقيل وآخرين.

وانطلاقاً من ساحة الأموين، غادر الموكب العاصمة دمشق متوجهاً نحو مسقط رأس الفنان صباح فخري، مدينة حلب التي كان عدد كبير من أبنائها ينتظر وصول الجثمان إلى جامع عبد الله بن عباس في حي الفرقان ليصلى على جثمانه بإمامة مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون.

وصول جثمان الفنان الكبير الراحل صباح فخري إلى جامع العباس بحلب

وصول جثمان الفنان الكبير الراحل صباح فخري إلى جامع العباس بحلب

اقرأ أيضاً