أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

شهر أيلول الجاري على موعد مع 4 ظواهر فلكية مثيرة للاهتمام

by Athr Press B

أفاد علماء الفلك، بأن شهر أيلول الجاري، على موعد مع 4 أحداث فلكية، تعتبر مثيرة للاهتمام، وستكون خبراً سعيداً لهواة الفلك.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم“، فإن بداية هذه الأحداث حسب التسلسل الزمني ستكون في 9 أيلول الجاري، عندما يكون كوكب نبتون في المقابلة، وهو مصطلح يعني وجود جرمين سماويين في الجهة المقابلة لبعضهما البعض، وسيكون نبتون في أقرب نقطة له من الأرض، وسيضاء وجهه بالكامل بواسطة الشمس.

وأوضح العلماء أن الحدث الثاني سيكون بتاريخ 14 أيلول، ويسمى قمر الحصاد حيث سيكون القمر الخاص بنا على الجانب الآخر من الأرض في مواجهة مع الشمس “بين الأرض والشمس”، ما يعني أن وجهه سيكون مضاء بالكامل.

ولفت العلماء إلى أن الحدث الثالث سيكون بتاريخ 23 من الشهر الجاري، وهو الاعتدال الخريفي ويحدث عندما تشرق الشمس مباشرة على خط الاستواء، ويكون هناك تساوٍ تقريباً بين الليل والنهار حول العالم.

وأضافوا أنه بتاريخ 28 أيلول، يكون الحدث الأخير بظهور القمر الجديد، والذي يتزامن مع يوم 28 أيلول، وخلال هذا الحدث، يقع القمر على الجانب نفسه من الأرض مثل الشمس، ما يجعله غير مرئي في سماء الليل.

يذكر أنه في العاشر من شهر حزيران الفائت، شهدنا ظاهرة فلكية مثيرة، حيث واجه كوكب المشتري الأرض، وأصبح في أقرب نقطة له من كوكبنا، حسب ما أعلنته وكالة “ناسا” حينها.

اقرأ أيضاً