أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

شكران مرتجى: نعم القدس عاصمة فلسطين الأبدية

by Athr Press H

نشرت الفنانة شكران مرتجى صورة تحمل عبارة “القدس عاصمة فلسطين”، تعبيراً عن موقفها المعروف حيال القضية الفلسطينية التي تنتهك وتجلد.

وعلقت مرتجى على الصورة التي نشرتها عبر صفحتها على الفيس بوك، قائلةً: “نعم سورية الهوى وفلسطينية الهوية، شاء ترامب وأشباهه أو لم، من دمشق هنا القدس”.

وقالت الإعلامية اللبنانية كريستين حبيب عبر صفحتها: ” ‏يللي باع العَرض طبيعي يبيع الأرض..#القدس_عاصمة_فلسطين”.

وعبر الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي عن قرار أمريكا، قائلاً: “ترامب قرر أن يقول إن القدس في نظره إسرائيلية، حسناً فيلق، وليسم الشمس قرص فلافل إن شاء.. هل يستطيع الآن رئيس منظمة التحرير الفلسطينية أن يقول إن حيفا ويافا وعكا مدن فلسطينية، أم أنه يخاف؟ أم أنه يؤمن صدقاً أنها لم تعد بلادنا؟ فشلت أوسلو وفشل حل الدولتين ولا سبيل إلا أن تقاوم هذه الأمة غزاتها وأعوانهم صفاً واحداً، أدري أن البديهيات تفتقر للبلاغة ومملة وتبدو منفصلة عن الواقع، ولكن لا واقع ولا واقعي غيرها، وهي، على إملالها، ضرورية في زمن انقلبت فيه المعاني تماماً #القدس_عاصمتنا”.

الشاعر تميم البرغوثي

الشاعر تميم البرغوثي

وتداول عدد من الإعلاميين والفنانيين هاشتاغ #القدس_عاصمة_فلسطين و #القدس_عربية، مؤكدين أن الفن قضية ورسالة، وأن على الجميع أن يلتزموا بقضاياهم وعروبتهم وأن يتمسكوا بكل جزء من أرضهم.

وجاء ذلك رداً على نيّة الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، ما يُعدّ اعترافاً بأنّها عاصمة للكيان “الإسرائيلي”.

اقرأ أيضاً