أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

شبكة الاتصالات اللاسلكية تعود إلى بلدات غوطة دمشق

by Athr Press H

أكد مدير اتصالات ريف دمشق جمال القالش أن خدمة الاتصالات للجوالات المحمولة أصبحت متاحة في عدّة مناطق من الغوطة الشرقية منها النشابية وسقبا وكفر بطنا والتوسع يتم حالياً في مناطق أخرى حتى تعود إلى كل الريف الدمشقي المحرر.

وبين القالش لصحيفة “الوطن” السورية، أن اتصالات ريف دمشق تعمل على تقييم الأضرار ورصد الخسائر التقديرية التي لحقت بها، لافتاً إلى أن الخسائر في المراكز الهاتفية وتجهيزات الشركة كبيرة جداً سواءً من حيث الأبنية أم الأسلاك أو التجهيزات الفنية وغيرها.

كما أوضح مدير اتصالات ريف دمشق أن هناك أكثر من نصف مليون رقم هاتفي خسرتها الشركة السورية للاتصالات خلال السنوات الخمس الماضية في ريف دمشق، مضيفاً أن هذه الأرقام موزعة على 16 مركزاً هاتفياً في المحافظة، منها مراكز هاتف مدن “دوما، حرستا، سقبا، زملكا، المليحة..وغيرها”، إضافة إلى الأرقام على وحدات الأونو في منطقة شبعا.

وأكد القالش أنه سيتم العمل على إعادة تشغيل الاتصالات خلال المرحلة القادمة في منطقة الغوطة الشرقية ودوما.

وفي وقت سابق كشف وزير الاتصالات السوري علي الظفير، الشهر الماضي، أن خسائر الوزارة من تجهيزات الخطوط الهاتفية فقط في مناطق الغوطة الشرقية تبلغ نحو 40 مليون يورو، فيما تتجاوز خسائر الاتصالات 100 مليار ليرة، مشيراً إلى أن هناك مركز هاتفي واحد جاهز للعمل في بلدة سقبا وسيدخل في الخدمة قريباً أما بقية المراكز في الغوطة الشرقية البالغ عددها 13 مركزاً فهي مدمرة بالكامل.

اقرأ أيضاً