أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

“سيريتل” توضح لـ”أثر” أسباب توقف بعض أجهزة الخدمة الذاتية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس اشتكى عدد من الأهالي بدمشق وريفها لـ”أثر برس” من توقف بعض أجهزة دفع الخدمة الذاتية لشركة “سيريتل” خلال الشهر الماضي ومطلع الشهر الحالي، حيث ازدادت مدة توقفها بعد تحويل الفواتير للدفع الإلكتروني.

يقول أحد المشتكيين في مدينة جرمانا بريف دمشق لـ”أثر” إنه يقصد أجهزة دفع الخدمة الذاتي المتواجدة في المدينة ولكن تبوء جميع محاولته بالفشل لتعبئة رصيد في سيريتل كاش بسبب توقفها بشكل شبه دائم، موضحاً أنه يضطر إلى الدفع عبر هذه الأجهزة لأنه يعمل لوقت متأخر في الليل ولا يستطيع ترك عمله والتوجه إلى المراكز الرئيسية.

وأضاف مشتكي آخر  لـ”أثر” أنه يقصد أجهزة دفع الخدمة الذاتية في حي أبو رمانة بالقرب من حديقة الجاحظ لكنه في أغلب الأوقات يكون خارج الخدمة، وتبوء جميع محاولته بالفشل لتعبئة الرصيد في حسابه.

كما أوضحت “زهراء” (طالبة جامعية) لـ”أثر” أنها تواجه مشكلة بتعبئة رصيدها بحساب سيريتل كاش بشكل شبه دائم وتضطر في بعض الأوقات للذهاب إلى مناطق مجاورة لمكان سكنها وجامعتها لتعبئة الرصيد، مشيرة إلى أن “حساب سيريتل كاش أًصبح ضرورياً في هذه الأيام لاستخدامه لدفع الرسوم الجامعية، وتعبئة رصيد، ودفع الفواتير”.

سيريتل ترد:

رداً على الشكاوى الواردة، بينت شركة “سيريتل” في توضيح خاص لـ”أثر” أنها تعمل باستمرار على تحسين عمل أجهزة الخدمة المنتشرة في جميع المحافظات والبالغ عددها 79 جهازاً.

وحول خروج بعض الأجهزة عن الخدمة، فأوضحت الشركة أنها تكون نتيجة أسباب عدة، منها استخدام أوراق نقدية قديمة أو غير واضحة المعالم، أو حالات عبث من خلال محاولات إدخال قطع ورقية أو كرتونية أو خشبية بدلاً من الأوراق النقدية الأمر الذي يسبب توقف الجهاز، إضافة للقدرة الاستيعابية لصندوق النقد المخصص لجهاز الخدمة الذاتية.

وأضافت الشركة أن من أسباب خروج أجهزة عن الخدمة، التقنين الكهربائي في بعض المناطق والذي يؤدي إلى عدم شحن البطاريات لتغذية الموقع، مبينة أنه تم استخدام الطاقة البديلة (ألواح طاقة شمسية) في العديد من مواقع أجهزة الخدمة الذاتية(Kiosk) لتفادي هذا النوع من المشاكل.

وتابعت أن الفرق المختصة تتابع عمل هذه الأجهزة في المناطق الوارد ذكرها في الشكاوى المقدمة، لحلّ مشكلة الأعطال بأسرع وقتٍ ممكن، لافتة إلى أنها تعمل على زيادة عدد أجهزة الخدمة الذاتية لتخفيف الضغط، وتخديم أكبر عدد من المناطق والزبائن.

يذكر أن السورية للاتصالات أعلنت العام الماضي أن تسديد فواتير خدماتها سيصبح حصراً عبر وسائل الدفع الإلكتروني اعتباراً من 2/1/2024.

والمصارف المرتبطة مع منظومة الدفع الإلكتروني هي: بنك سوريا والمهجر، البنك العربي، بنك سوريا والخليج، المصرف الدولي للتجارة والتمويل، بنك بيبلوس، مصرف الإبداع للتمويل الأصغر، بنك الشرق، المصرف التجاري، المصرف العقاري، بنك البركة، بنك الشام، بنك بيمو السعودي الفرنسي، بنك سوريا الدولي الإسلامي، إضافة لشركتي الاتصالات الخلوية سيريتل و MTNعبر خدمة “كاش”.

لمى دياب – دمشق وريفها

اقرأ أيضاً