أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سياسي تشيكي: على أردوغان سحب قواته المتواجدة بشكل غير شرعي في سورية

by Athr Press R

قال نائب رئيس مجلس النواب التشيكي توميو أوكامورا إنه على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سحب قواته التي توجد بشكل غير شرعي على الأراضي السورية.

وأشار أوكامورا في تعليق نشره عبر حسابه على فيسبوك اليوم، إلى الاتفاق الذي أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس الماضي بوقف الأعمال القتالية في إدلب عند الوضع الراهن مبيناً أنه “يمثل اعترافاً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بهزيمته وسيتوجب عليه الآن سحب قواته التي توجد بشكل غير شرعي على الأراضي السورية”.

ووصف أكامورا حديث بعض المسؤولين الأتراك عن ضرورة الالتزام بحقوق الإنسان بشأن ما يجري على الحدود التركية-اليونانية بأنه “وقاحة لا يمكن تصديقها وتهكمية فظيعة” مضيفاً أن القوات التركية هي التي تحتل أراضي في سورية وتدعم الإرهابيين وتمارس القتل في عدة أماكن فيها.

من جهته، أكد رئيس أركان الجيش التشيكي الأسبق الجنرال ييرجي شيديفي أن تركيا تمثل الآن مشكلة أكبر لأوروبا كونها تستخدم أدوات الحرب الهجينة ضد أوروبا من خلال استخدام ورقة المهاجرين.

وكان قد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس الفائت توصله مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان إلى وثيقة مشتركة تتضمن الاتفاق على وقف إطلاق النار في إدلب.

أثر برس

اقرأ أيضاً