أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سوريون يواجهون سياسي ألماني بالقهوة!

by Athr Press H

نشب سجال كبير بين حزب البديل الألماني المتطرف وسوريين مقيمين في ألمانيا  حول الرسالة الاستفزازية التي نشرها أحد أعضاء الحزب .

وبدأ الأمر عندما نشر السياسي كرستيان بليكس عضو الحزب اليميني المتطرف صورة عبر حسابه على تويتر خلال زيارته مع وفد من الحزب إلى سوريا في 7 من آذار، في رسالة استفزازية من مقهى في مدينة حمص السورية، مع تعليق قال فيه: “في الوقت الذي يشرب فيه ما يُسمى اللاجئون السوريون القهوة في برلين على حساب دافعي الضرائب الألمان، نشرب نحن  القهوة على نفقتنا الخاصة في حمص”.

كرستيان بليكس مع وفد من حزب البديل الألماني المتطرف

كرستيان بليكس مع وفد من حزب البديل الألماني المتطرف

ووصف بليكس الزيارة بأنها خاصة وغير رسمية لتقييم الوضع في سوريا وللنظر في إمكانية عودة اللاجئين.

ودفعت هذه الإدعاءات بالعديد من السوريين المقيمين في ألمانيا ودافعي الضرائب إلى إطلاق حملة هاشتاغ “أنا أدفع ثمن قهوتي”، ويظهرون ضمن فيديوهات نشروها على فيسبوك وهم يشربون القهوة ويؤكدون أنهم يدفعون ثمنها من مالهم الخاص.

فنشر مطلق الحملة الناشط المجتمعي معن الهمة بالألمانية مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، قال فيه: “مرحبا سيد بليكس.. اسمي معن، أنا سوري من حمص، أقيم في دوسلدورف وأنا موجود في ألمانيا منذ 19 شهراً.. في هذه الأثناء فأنا أشرب القهوة على حسابي الشخصي منذ 8 أشهر، أدفع ثمن كورس اللغة الألمانية وأدفع ضرائبي بكل تأكيد.. كما تهتم حضرتك وحزبك بموضوعي الإرهاب والأمن، فنحن كسوريون في ألمانيا نهتم بذلك أيضاً، ولذلك أدعوك لتناول القهوة معي ومع 7 من القادة السوريين المحليين في ألمانيا لمناقشة حلول لهاتين المشكلتين.. أشكر حضرتك على الاستماع لي، وأنا كلي ثقة بأنك تبحث فعلاً عن حلول لهاتين المشكلتين، وليس همك هو تجميع أصوات الناخبين فقط.. إلى اللقاء في برلين

معن الهمة

معن الهمة

وخلال الأيام الماضية تمكن السوريون المقيمون في ألمانيا والمشاركون في الحملة من إيصال صوتهم وظهورهم عبر عدة قنوات ألمانية وأجنبية في خطوة مهمة للتأثير ولو جزئياً في الرأي العام الألماني.

اقرأ أيضاً