أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سورية قد تشهد منخفض جوي غداً الجمعة والفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل فوق المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على تلك المناطق محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بقليل ويستمر الطقس غائماً جزئياً في أغلب المناطق مع استمرار هطول الأمطار في المنطقة الساحلية وفي ساعات المساء والليل يمتد الهطول ليشمل مناطق أخرى وتكون الهطولات في المنطقة الساحلية غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً.

أما بالنسبة لطقس يوم السبت، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها ويكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات خاصة في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

وكانت قد شهدت معظم المحافظات في سورية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الساعات الـ 24 الماضية بلغ أعلاها 42 مم في الكسرة بدير الزور.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن هناك منخفض سيكون مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة، يبدأ مع ساعات صباح الجمعة على السواحل السورية فقط، ومن المتوقع أن يدخل دمشق والمحافظات الداخلية مع ساعات ليل الجمعة، وذلك حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً