أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية: توقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press B

أوضحت الأرصاد الجوية السورية أن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات، ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً، كما يحذر من تشكل السيول في المنحدرات والوديان خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة.

وبالنسبة لطقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستصبح أعلى من معدلاتها بقليل والطقس يكون غائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل فوق المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، تحدثت عن حالة عدم استقرار شهدتها أجزاء من المناطق الجنوبية من سورية ليلاً، حيث هطلت زخات مطر خفيفة عشوائية في كل من دمشق ودرعا، لافتة إلى أن حالة عدم الاستقرار ستمتد لساعات نهار اليوم الأربعاء في أغلب المناطق الشرقية والجزيرة.

وختمت الصفحة السورية توقعاتها مبينة أن هناك عودة للأجواء المستقرة يوم غد الخميس، على كافة المناطق السورية ودمشق العاصمة، وسط توقعات بأن تشهد البلاد منخفض جوي جديد ساعات بعد ظهر أو مساء يوم الجمعة، يكون متوسط لضعيف الفعالية ويكون مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة.

أثر برس

اقرأ أيضاً