أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سورية .. شركة الحديد الحكومية تعدل سعر طن البيليت بزيادة 50%

by Athr Press H

حددت الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية في سورية سعر مبيع الطن الواحد من مادة البيليت، قياس 120-120 مم، بمبلغ 320 ألف ليرة سورية، بعدما كان سعره 203 آلاف ليرة في نيسان الماضي.

وصرّح مدير عام الشركة أحمد طنب لوكالة “سانا” السورية، بأن السعر الجديد جاء بعد ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، مشيراً إلى أن الكمية المتاحة لكل شركة مكتتبة على المادة تبلغ 650 طناً زائد ناقص 10% حسب توافر الكمية.

كما أوضح طنب أنه يحق الاكتتاب على الكميات للشركات العاملة في مجال الدرفلة والقطاعات الأخرى، شرط أن ينص السجل التجاري للمكتتب على التعامل بالحديد أو المواد المسموح بها قانوناً.

وفي شباط الماضي، عدّلت شركة الحديد الحكومية أسعار منتجاتها، ورفعت مبيع الطن الواحد من مادة الحديد المبروم متوسط وعالي الشد والبيليت 10 آلاف ليرة سورية، وشملت لائحة الأسعار حينها تحديد سعر مبيع الطن الواحد من حديد البيليت قياس 120-120 مم بمبلغ 275 ألف ليرة، وطن الحديد المبروم عالي الشد من أرض الشركة بـ 315 ألف ليرة، والمبروم متوسط المقاومة بـ 305 آلاف ليرة.

يشار إلى أن الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية المتواجدة في مدينة حماة سورية ، تعد الشركة الحكومية الوحيدة لإنتاج الحديد في سورية، والتي تضم معمل الصهر ومعمل القضبان الفولاذية ومعمل الشهيد باسل الأسد للمطروقات الفولاذية، إضافةً إلى معمل الأنابيب المعدنية المتوقف منذ عام 2005 لانعدام جدواه الاقتصادية، وفقاً لما ذكرته الشركة سابقاً.

اقرأ أيضاً