أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سورية: توقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق.. إليكم حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الفرصة مهيأة لهطول الأمطار، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الهطول سيكون ثلجياً أو ممزوجاً بالثلج على المناطق الجبلية والشمالية والجزيرة وتبقى الأجواء شديدة البرودة ليلاً في المناطق الجبلية والشمالية والشرقية والجزيرة ويحذر من تشكل الجليد والصقيع في تلك المناطق.

أما بالنسبة لطقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل في معظم المناطق، ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة خلال ساعات النهار لهطول زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية.

وكانت أغلب المحافظات السورية قد شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سُجل أغزرها 20 مم في الرصافة بمحافظة حماة.

يذكر أن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أن الأجواء المستقرة ستعود في دمشق وجميع المناطق السورية يومي الخميس والجمعة، وتوقعات بأن ترتفع درجات الحرارة عدا عن المناطق الشمالية فقط من سورية وخصوصاً حلب وريفها يستمر تأثرهم بالثلوج على فترات فقط يوم الخميس لتعود وتصبح الأجواء مستقرة الجمعة على كامل الأراضي السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً