أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سورية تشهد أجواء باردة وتوقعات بهطولات مطرية وثلجية في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية وتبقى البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون ممزوجة بالثلج أحياناً وتتحول الهطولات خلال ساعات المساء والليل إلى ثلجية فوق مناطق متفرقة ويصبح الطقس شديد البرودة خلال ساعات الليل ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه من المتوقع أن تتأثر سورية بكتلة سيبيرية شديدة البرودة خلال اليومين المقبلين على الأقل، حيث من المتوقع أن تسجل دمشق ليلاً وساعات الصباح الأولى من يوم الأحد ويوم الإثنين 5 تحت الصفر.

ولفتت الصفحة إلى أن فرص هطول الأمطار لا تزال مستمرة، وأيضاً الثلوج تبقى متوقعة على مناطق الوسط وأجزاء من المناطق الشرقية ودمشق والجنوب السوري بشكل عام ولكن دون تراكمات كبيرة.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “إذاً ستتأثر سورية خلال اليومين المقبلين، بحالة عدم استقرار ثلجية ولكنها ضعيفة إجمالاً وتأثيرها يقتصر على مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والجنوب السوري ودمشق وأجزاء من حمص والجزيرة والبوكمال بشكل خاص بزخات ثلجية على فترات متباعدة وبفعالية ضعيفة.

يذكر أن معظم المحافظات السورية شهدت هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، فضلاً عن أن الرياح تعتبر شديدة السرعة.

أثر برس

اقرأ أيضاً