أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سورية تؤمن احتياجات لبنان من الزجاج بعد تفجير مرفأ بيروت

by Athr Press G

نسقت وزارة الصناعة السورية مع اتحاد غرف الصناعة للمساعدة في إعادة إعمار مرفأ بيروت والمناطق المتضررة في لبنان عقب تفجير مرفأ بيروت.

وبحسب صحيفة “الوطن”، دخل معمل زجاج عدرا التابع لوزارة الصناعة على خط تأمين احتياجات لبنان من الزجاج بعد التفجير الذي شهده مرفأ بيروت منذ أيام.

حيث نسّقت وزارة الصناعة ممثلة بمعمل زجاج الفلوت في عدرا الصناعية، مع اتحاد غرف الصناعة، من أجل المساهمة في إعمار مرفأ بيروت والمناطق المتضررة في لبنان، من خلال تأمين مادة الزجاج.

وهنا قال مدير معمل الزجاج غياث العلي أن: “هناك إمكانية لتأمين كميات ضخمة من الزجاج، من مختلف المقاسات والسماكات، وقد تم إبرام اتفاق مبدئي على 25 ألف متر مربع من الزجاج، مع 7 تجار، ويتم التحضير لإبرام عقود جديدة” مؤكداً أنه لن يكون هناك رفع للأسعار.

وشهد لبنان قبل أيام تفجير ضخم استهدف مرفأ بيروت تجاوز عدد ضحاياه الـ160 بينهم 43 سوري، والإصابات الـ6000، بالإضافة إلى وجود نحو 40 شخصاً في عداد المفقودين، فضلاً عن وجود ما يقارب الـ 300 ألف شخص باتوا مشردين في العاصمة اللبنانية، الأمر الذي إدى إلى إعلان بيروت مدينة منكوبة.

وكانت وزيرة الاقتصاد السورية السابقة لمياء عاصي وفي تصريح لوكالة “سبوتنيك”، قالت إن الاقتصاد السوري سيتأثر حتماً بكارثة مرفأ بيروت، موضحة أن “الاقتصاد السوري وبسبب الحصار المفروض عليه سلفاً مع تطبيق قانون قيصر سيعاني بشكل مضاعف بعد الانفجار الأخير الذي نسف هذا المرفأ الحيوي الذي كان يعد بمثابة الرئة الاقتصادية لسورية، فمن خلال ميناء بيروت كان يمكن استجرار البضائع السورية إلى لبنان وإعادة تصديرها للخارج”.

أثر برس

اقرأ أيضاً