أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

سورية.. انخفاض يطرأ على درجات الحرارة غداً وتوقعات بهطول الأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر والبرد فوق تلك المناطق ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق مساءً وخلال الليل.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس سيستمر غائماً ماطراً على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة أحياناً ومترافقة مع حبات البرد وتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد على 1300 متر ويتدنى مستوى الهطول الثلجي إلى مستويات أدنى خلال الليل ليشمل معظم المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية في أغلب المناطق والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية ستتعرض اليوم الخميس لأجواء حارة نسبياً في جميع المناطق السورية تسبق تأثرنا بالمنخفض الجوي العميق اعتباراً من ليل اليوم.

وحذرت الصفحة من الفوارق الحرارية اليوم ما بين النهار والليل وهبات رياح شديدة متوقعة قد تعمل على إثارة الغبار بالجو.

أثر برس

اقرأ أيضاً