أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سورية: أجواء مستقرة حتى نهاية الأسبوع الجاري.. تعرفوا على حالة الطقس

by Athr Press B

أوضحت الأرصاد الجوية السورية أن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائماً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر، محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وبالنسبة لطقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً مع نشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك حالة عدم استقرار ماطرة متوقعة اليوم، في المناطق الجنوبية من سورية خصوصاً السويداء ودرعا، وقد تمتد الأمطار العشوائية لأجزاء من دمشق وحمص والساحل السوري خصوصاً بعد الظهر وتنتهي الحالة سريعاً مع ساعات الليل، فيما تكون الأجواء مستقرة في باقي المناطق والمحافظات السورية.

وأضافت الصفحة السورية: “بالنسبة لطقس غداً وبعد غد، هناك عودة سريعة للأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية الداخلية والساحلية، مع ارتفاع عام على درجات الحرارة، وتكون ذروة الارتفاع يوم الجمعة وقد تلامس في دمشق والداخل السوري حدود 20 درجة لأول مرة هذا الموسم”.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أنه البلاد قد تتأثر بمنخفض جوي بارد وماطر في الأسبوع المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً