أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية تشهد حالة من الاستقرار الجوي تستمر لـ 4 أيام.. إليكم حالة طقس الأسبوع الجاري

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه اعتباراً من مساء اليوم الإثنين، تشهد سورية ولبنان أجواء مستقرة تستمر لـ 4 أيام على الأقل، فيما تشهد مصر وفلسطين هطولات مطرية.

وكانت قد توقعت الصفحة المذكورة أن تشهد البلاد في الأسبوع الأول من شهر آذار المقبل منخفض جوي بارد وماطر.

يذكر أن درجات الحرارة سيطرأ عليها ارتفاع تدريجي حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتصبح حول إلى أعلى من معدلاتها العامة وتتراوح ما بين 18 -14 درجات نهاراً، وما بين 8 -4 درجات ليلاً مع أجواء مائلة للبرودة، وتنخفض على الجبال لأقل من ذلك، وذلك حسب ما ذكره المتخصص في الأحوال الجوية ياسر عاجوقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً